حياة و اخلاق محمد رسول الاسلام النبى محمد إبن عبد الله هو من خير قبائل العرب نسبا وجذورا تلقفته الأرحام الطاهرة جيلا بعد جيل فالله يعلم أين يضع كلمته فوضع خير خلقه وسيد البشر وأشرف المرسلين في أطهر الأرحام وفي خير البيوت والقبائل!! حقيقة أم هراء كلام صدق أم لغو وكذب لا صدق فيه؟؟ كل ما جاءت به الأحاديث وكتب السيرة تقول أن النبى إبن رجل نجس كافر وأبن نجسة كافرة.. ليس هذا فقط بل لو تتبعنا كتب السيرة بدقة لوجدنا أنه جاء من أب لا نعرف من هو، فولادة جاءت بعد موت عبد الله بسنوات فكيف يكون أبنه؟؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  مشاركة رقم 1  
قديم 02-19-2012, 08:27 PM
الصورة الرمزية kivan
kivan kivan غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 41
المشاركات: 215
معدل تقييم المستوى: 10
kivan سيصبح متميزا في وقت قريب kivan سيصبح متميزا في وقت قريب
Smismi3 محمد يسب ويشتم ويلعن الناس


محمد يسب ويشتم ويلعن الناس

صحيح مسلم - كتاب البر و الصلة و الآداب - باب ‏من لعنه النبي صلى الله عليه وسلم أو سبه أو دعا‏ عليه

حديث 4705

حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏دخل على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ماشارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4705&doc=1

ثكلتك أمك

سنن ابن ماجه - كتاب الفتن - باب كف اللسان في الفتنة

حديث 3963

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عمر العدني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن معاذ ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن أبي النجود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏‏كنت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار قال ‏ ‏لقد سألت عظيما وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة ‏ ‏وتؤتي ‏ ‏الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم ‏ ‏جنة ‏ ‏والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ النار الماء وصلاة الرجل من جوف الليل ثم قرأ تتجافى جنوبهم عن المضاجع حتى بلغ جزاء بما كانوا يعملون ‏ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر وعموده ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه الجهاد ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله قلت بلى فأخذ بلسانه فقال تكف عليك هذا قلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به قال ‏ ‏ثكلتك ‏ ‏أمك يا ‏ ‏معاذ ‏ ‏وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3963&doc=5

سنن الترمذي - كتاب الإيمان عن رسول الله - باب ما جاء في حرمة الصلاة

حديث 2541

‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن معاذ الصنعاني ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن أبي النجود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏‏كنت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار قال ‏ ‏لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة ‏ ‏وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم ‏ ‏جنة ‏ ‏والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار وصلاة الرجل من جوف الليل قال ثم تلا ‏ تتجافى جنوبهم عن المضاجع حتى بلغ يعملون ‏ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه قلت بلى يا رسول الله قال رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه الجهاد ثم قال ألا أخبرك ‏ ‏بملاك ‏ ‏ذلك كله قلت بلى يا نبي الله فأخذ بلسانه قال كف عليك هذا فقلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به فقال ‏ ‏ثكلتك أمك ‏ ‏يا ‏ ‏معاذ ‏ ‏وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2541&doc=2

سنن الدارمي - المقدمة - باب ‏من قال العلم الخشية وتقوى الله‏

حديث 290

‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله بن صالح ‏ ‏حدثني ‏ ‏معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن جبير بن نفير ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏جبير بن نفير ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الدرداء ‏ ‏قال ‏‏كنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فشخص ‏ ‏ببصره إلى السماء ثم قال ‏ ‏هذا أوان ‏ ‏يختلس ‏ ‏العلم من الناس حتى لا يقدروا منه على شيء فقال ‏ ‏زياد بن لبيد الأنصاري ‏ ‏يا رسول الله وكيف ‏ ‏يختلس ‏ ‏منا وقد قرأنا القرآن فوالله لنقرأنه ولنقرئنه نساءنا وأبناءنا فقال ثكلتك أمك يا ‏ ‏زياد ‏ ‏إن كنت لأعدك من فقهاء أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏هذه التوراة والإنجيل عند ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏فماذا يغني عنهم

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=290&doc=8


قاموس المحيط:
ثَكِلَ يَثْكَلُ ثَكَلاً وَثُكْلا : فَقَدَ الولَدَ أو الحبيب، وأكثرُ ما يقال للمرأة؛ ملايين النساءِ ثكلن في الحرب العالميّة الثانية/ ثَكِلَتْهُ أُمُّه دعاءُ عليه بالهلاك، هو ثََكْلانُ وهي ثََكْلَى ج ثَكالَى.

http://lexicons.ajeeb.com/openme.asp?fileurl=/html/1100448.html

محمد يلعن ابا سفيان والحارث ابن هشام وصفوان بن امية

سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله - ومن سورة آل عمران

حديث 2930

‏حدثنا ‏ ‏أبو السائب سلم بن جنادة بن سلم الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن بشير ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن حمزة ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوم ‏ ‏أحد ‏ ‏اللهم العن ‏ ‏أبا سفيان ‏ ‏اللهم العن ‏ ‏الحارث بن هشام ‏ ‏اللهم العن ‏ ‏صفوان بن أمية ‏ ‏قال فنزلت ‏

ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم ‏
‏فتاب الله عليهم فأسلموا فحسن إسلامهم
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏يستغرب من حديث ‏ ‏عمر بن حمزة ‏ ‏عن ‏ ‏سالم ‏ ‏عن أبيه ‏ ‏وقد ‏ ‏رواه ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سالم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏لم يعرفه ‏ ‏محمد بن إسمعيل ‏ ‏من حديث ‏ ‏عمر بن حمزة ‏ ‏وعرفه من حديث ‏ ‏الزهري

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2930&doc=2

محمد يلعن اليهود و النصارى

صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - باب ‏ما ذكر عن بني إسرائيل‏

حديث 3195

‏حدثني ‏ ‏بشر بن محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرني ‏ ‏معمر ‏ ‏ويونس ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهم ‏ ‏قالا ‏‏لما نزل برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏طفق ‏ ‏يطرح ‏ ‏خميصة ‏ ‏على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏لعنة الله على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3195&doc=0

اعضض باير ابيك

مسند أحمد - مسند الأنصار رضي الله عنهم - حديث عتي بن ضمرة السعدي عن أبي بن كعب رضي الله

حديث 20285

‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عوف ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏عتي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال ‏
‏رأيت رجلا ‏ ‏تعزى ‏ ‏عند ‏ ‏أبي ‏ ‏بعزاء الجاهلية افتخر بأبيه ‏ ‏فأعضه ‏ ‏بأبيه ولم ‏ ‏يكنه ‏ ‏ثم قال لهم أما إني قد أرى الذي في أنفسكم إني لا أستطيع إلا ذلك سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من ‏ ‏تعزى ‏ ‏بعزاء الجاهلية ‏ ‏فأعضوه ‏ ‏ولا ‏ ‏تكنوا
‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏عن ‏ ‏عوف ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏عتي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مثله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏عتي ‏ ‏أن رجلا ‏ ‏تعزى ‏ ‏بعزاء الجاهلية ‏ ‏فذكر الحديث ‏ ‏قال ‏ ‏أبي ‏ ‏كنا نؤمر إذا الرجل ‏ ‏تعزى ‏ ‏بعزاء الجاهلية ‏ ‏فأعضوه ‏ ‏بهن أبيه ولا ‏ ‏تكنوا ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمر بن ميسرة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏عتي ‏ ‏قال قال ‏ ‏أبي ‏ ‏كنا نؤمر إذا ‏ ‏اعتزى ‏ ‏رجل ‏ ‏فذكر مثله ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=20285&doc=6

150483 - عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: إسناد رجاله ثقات فهو صحيح إن كان الحسن سمعه من عتي بن ضمرة فإنه كان مدلسا وقد عنعنه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/538

64948 - من تعزى بعزى الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: رجاله ثقات - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 269

84729 - إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 567

100686 - من تعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه ، ولا تكنوا .
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4828

23722 - من سمعتموه يدعو بدعوى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا .
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 10

لسان العرب:
وأَعْضَضْتُه الشيءَ فَعَضَّه، وفي الحديث: من تَعَزَّى بِعَزاءِ الجاهلية فأَعِضُّوه بِهَنِ أَبيه ولا تَكْنُوا أَي قُولوا له: اعْضَضْ بأَيْرِ أَبيك ولا تكنوا عن الأَير بالهن تنكيلاً وتأْديباً لمن دعَا دَعْوى الجاهلية.

خناقة في بيت النبوة بين زينب وعائشة ومحمد بيزيد الطين بلة وبيحمي الخناقة بين النسوان

سنن أبي داود - الأدب - في الانتصار

حديث 4252

‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمر بن ميسرة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن معاذ ‏ ‏المعنى واحد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن عون ‏ ‏قال ‏
‏كنت أسأل عن ‏ ‏الانتصار ‏

‏ولمن ‏ ‏انتصر ‏ ‏بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من ‏ ‏سبيل ‏
‏فحدثني ‏ ‏علي بن زيد بن جدعان ‏ ‏عن ‏ ‏أم محمد ‏ ‏امرأة أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏ابن عون ‏ ‏وزعموا أنها كانت تدخل على أم المؤمنين قالت ‏ ‏قالت ‏ ‏أم المؤمنين ‏ ‏دخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعندنا ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏فجعل يصنع شيئا بيده فقلت بيده حتى فطنته لها فأمسك وأقبلت ‏ ‏زينب ‏ ‏تقحم ‏ ‏لعائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فنهاها فأبت أن تنتهي ‏ ‏فقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏سبيها فسبتها فغلبتها فانطلقت ‏ ‏زينب ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏وقعت بكم وفعلت فجاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فقال لها إنها حبة أبيك ورب ‏ ‏الكعبة ‏ ‏فانصرفت فقالت لهم أني قلت له كذا وكذا فقال لي كذا وكذا قال وجاء ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكلمه في ذلك

‏( وأقبلت زينب تقحم لعائشة ) ‏
‏: قال الخطابي : معناه تتعرض لشتمها وتتدخل عليها , ومنه قوله فلان يتقحم في الأمور إذا كان يقع فيها من غير تثبت ولا روية ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4252&doc=4

مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة رضي الله عنها

حديث 23838

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏سليم بن أخضر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن عون ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏علي بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أم محمد امرأة أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كانت عندنا ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فجاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عند جنح الليل قالت فذكرت شيئا صنعه بيده قالت وجعل لا يفطن ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏قالت وجعلت ‏ ‏أومئ ‏ ‏إليه حتى فطن قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏أهكذا الآن أما كانت واحدة منا عندك إلا في ‏ ‏خلابة ‏ ‏كما أرىوسبت ‏ ‏عائشة ‏ ‏وجعل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ينهاها ‏ ‏فتأبى فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سبيها فسبتها حتى غلبتها فانطلقت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏سبتها وقالت لكم وقالت لكم فقال ‏ ‏علي ‏ ‏لفاطمة ‏ ‏اذهبي إليه فقولي إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت لنا وقالت لنا فأتته فذكرت ذلك له فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنها حبة أبيك ورب ‏ ‏الكعبة ‏ ‏فرجعت إلى ‏ ‏علي ‏ ‏فذكرت له الذي قال لها فقال أما كفاك إلا أن قالت لنا ‏ ‏عائشة ‏ ‏وقالت لنا حتى أتتك ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فقلت لها إنها حبة أبيك ورب ‏ ‏الكعبة ‏
‏حدثنا ‏ ‏أزهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏ابن عون ‏ ‏قال أنبأني ‏ ‏علي بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أم محمد امرأة أبيه ‏ ‏قالت ‏ ‏وكانت ‏ ‏تغشى ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏كانت عندنا ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏فذكر نحو حديث ‏ ‏سليم بن أخضر ‏ ‏إلا أن ‏ ‏سليما ‏ ‏قال ‏ ‏أم سلمة ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=23838&doc=6

156247 - دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندنا زينب بنت جحش فجعل يصنع شيئا بيده فقلت بيده حتى فطنته لها فأمسك فأمسك وأقبلت زينب تقحم لعائشة رضي الله عنها فنهاها فأبت أن تنتهي فقال لعائشة سبيها فغلبتهافانطلقت زينب إلى علي رضي الله عنه فقالت إن عائشة رضي الله عنها وقعت بكم وفعلت فجاءت فاطمة فقال لها إنها حبة أبيك ورب الكعبة فانصرفت فقالت لهم إني قلت له كذا وكذا فقال لي كذا وكذا قال وجاء علي رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فكلمه في ذلك
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4898

نعم كما لاحظتم ليس فقط ان رسول الاسلام كان يسب الناس ويلعنهم ولكن كان ايضا يعلم نساءه السب واللعن ويشجعهم على ان يسبوا بعضهم بعضا بدلا من ان يصلح الحال ويسوي الخلاف ويعلم التسامح والمحبة والتي هي من جوهر الروحانية التي يجب ان تتسم بها ديانة سماوية, لا بل تراه يحمي الخناقة بين النسوان حتى وصل الامر للسب والشتائم وهو جالس يتبسم.

هذا هو رسول الاسلام وهؤلاء هم نساءه وهذا هو بيت النبوة مدرسة لتعليم السب واللعن والخناقات !

3442 - دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندنا زينب بنت جحش فجعل يصنع شيئا بيده حتى فطنته لها فأمسك فأقبلت زينب تقحم لعائشة فأبت أن تنتهي ، فقال لعائشة : سبيها ، فسبتها فغلبتها فانطلقت زينب إلى علي فقالت : إن عائشة وقعت بكم وفعلت ، فجاءت فاطمة فقال لها : إنها حبة أبيك ورب الكعبة ، فانصرفت فقالت لهم : إني قلت له كذا وكذا فقال لي كذا وكذا . قالت : وجاء علي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فكلمه في ذلك
الراوي: أم المؤمنين - خلاصة الدرجة: [ فيه ] أم محمد تفرد عنها علي بن زيد ، وعلي حديثه حسن - المحدث: ابن مفلح -المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 2/11

يضحكني مصدر الحديث "الآداب الشرعية" نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما رأيك اخي القارئ بهذه الآداب الاسلامية ؟

161407 - عن عائشة قالت : دخلت علي زينب بنت جحش فسبتني فردعها النبي صلى الله عليه وسلم فأبت ، فقال لي : سبيها ، فسببتها حتى جف ريقها في فمها ،فرأيت وجهه يتهلل
الراوي: عروة - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 5/120

ورواه ابن كثير في تفسيره للآية...

وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ {الشورى/41}

"أي ليس عليهم جناح في الانتصار ممن ظلمهم قال ابن جرير حدثنا محمد بن عبد الله بن بزيع حدثنا معاذ بن معاذ حدثنا ابن عون قال كنت أسأل عن الانتصار " ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل " فحدثني علي بن زيد بن جدعان عن أم محمد امرأة أبيه - قال ابن عون : زعموا أنها كانت تدخل على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - قالت : قالت أم المؤمنين رضي الله عنها دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندنا زينب بنت جحش رضي الله عنها فجعل صلى الله عليه وسلم يصنع بيده شيئا فلم يفطن لها فقلت بيده حتى فطنته لها فأمسك وأقبلت زينب رضي الله عنها تقحم لعائشة رضي الله عنها فنهاها فأبت أن تنتهي فقال لعائشة رضي الله عنها " سبيها " فسبتها فغلبتها وانطلقت زينب رضي الله عنها فأتت عليا رضي الله عنه فقالت إن عائشة تقع بكم وتفعل بكم فجاءت فاطمة رضي الله عنها فقال صلى الله عليه وسلم لها " إنها حبة أبيك ورب الكعبة " فانصرفت وقالت لعلي رضي الله عنه إني قلت له صلى الله عليه وسلم كذا وكذا فقال لي كذا وكذا قال وجاء علي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وكلمه في ذلك هكذا أورد هذا السياق وعلي بن زيد بن جدعان يأتي في رواياته بالمنكرات غالبا وهذا فيه نكارة والصحيح خلاف هذا السياق كما رواه النسائي وابن ماجه من حديث خالد بن سلمة الفأفاء عن عبد الله البهي عن عروة قال : قالت عائشة رضي الله عنها ما علمت حتى دخلت على زينب بغير إذن وهي غضبى ثم قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم حسبك إذا قلبت لك ابنة أبي بكر درعها ثم أقبلت علي فأعرضت عنها حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم " دونك فانتصري " فأقبلت عليها حتى رأيت ريقها قد يبس في فمها ما ترد علي شيئا فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتهلل وجههوهذا لفظ النسائي. وقال البزار حدثنا يوسف بن موسى حدثنا أبو غسان حدثنا أبو الأحوص عن أبي حمزة عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من دعا على من ظلمه فقد انتصر " ورواه الترمذي من حديث أبي الأحوص عن أبي حمزة واسمه ميمون ثم قال لا نعرفه إلا من حديثه وقد تكلم فيه من قبل حفظه."

{ابن كثير - تفسير سورة الشورى الآية 41}

قالت عائشة رضي الله عنها : ما علمت حتى دخلت علي زينب بغير إذني وهي غضبى ، ثم قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : حسبك إذا قلبت لك ابنة أبي بكر ذريعتيها ، ثم أقبلت علي فأعرضت عنها حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم :دونك فانتصري ، فأقبلت عليها حتى رأيتها وقد يبس ريقها في فمها ما ترد علي شيئا ، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتهلل وجهه
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/199
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لا وشو عمكم محمد فرح كثيرا عندما رأى عائشة تسب زينب وتلعنها
"فرأيت وجهه يتهلل" نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل من الاخلاق ان تشجع على السب ؟ وهل النبي يشجع الناس على سب ولعن بعضهم البعض ؟
__________________
[CENTER]
أَتَـيْتُ لِتَكونَ لَهُم حياةُُ ولِيَكُونَ لَهُمْ أَفضَل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوحنا(10-9): أنا هو الباب. إن دخل بي أحد فيخلص ويدخل ويخرج ويجد مرعى (10) السارق لا يأتي إلا ليسرق ويذبح ويهلك، وأما أنا فقد أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل (11) أنا هو الراعي الصالح، والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف (12) وأما الذي هو أجير، وليس راعيا، الذي ليست الخراف له، فيرى الذئب مقبلا ويترك الخراف ويهرب، فيخطف الذئب الخراف ويبددها (13) والأجير يهرب لأنه أجير، ولا يبالي بالخراف (14) أما أنا فإني الراعي الصالح، وأعرف خاصتي وخاصتي تعرفني، (15) كما أن الآب يعرفني وأنا أعرف الآب. وأنا أضع نفسي عن الخراف(16) ولي خراف أخر ليست من هذه الحظيرة، ينبغي أن آتي بتلك أيضا فتسمع صوتي، وتكون رعية واحدة وراع واحد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
و الله إنكن لأحب الناس إلي صوت الحق الاحاديث والفتاوي الاسلامية 0 12-18-2011 08:15 PM


موقع مسيحي دوت كوم

القسم المسيحي     قسم الكتاب المقدس    موقع روحيات    متنصرون بلا حدود    قسم الترانيم    دليل المواقع المسيحية    الكتاب المقدس المسموع     الكتاب المقدس المسموع والمقروء   مشاهدة قناة الحياة   موقع اخبار    موقع الخدمات المسيحية

القران الكريم

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات العابر